الملفالمنتخب الوطنيتحت المجهرحوار وتصريحاتفي الواجهة

بلماضي.. “عار على إفريقيا 2021 كوارث الحكاّم هذه”

أكّد أنه سيرفع قضية للكاف حول التحكيم الكارثي

عبده.ل/

تفجرت ثورة جمال بلماضي، مُدرب منتخب الجزائر، مجددا بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة التي تعرض لها فريقه خلال مواجهة زامبيا الأخيرة.

وكان منتخب الجزائر تعادل مع مضيفه الزامبي بنتيجة 3-3 (الخميس) في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022، في مباراة شهدت الكثير من الجدل التحكيمي، وسجل فيها أصحاب الأرض هدف التعادل الأخير من ضربة جزاء مشكوك في صحتها.

وأكد بلماضي، في تصريحات من القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين، عقب وصوله مع بعثة الفريق إلى الجزائر، أنه سيصعد الأمور رفقة اتحاد الكرة المحلي، ضد الظُلم الذي يتعرض له “محاربو الصحراء” في كل مرة من طرف الحكام، كُلما لعبوا داخل أدغال القارة السمراء.

وأشار مدرب الجزائر إلى أن آخر هذه الأمور كان خلال التعادل مع زامبيا، مؤكدا أن الحكم تفنن في احتساب ضربات الجزاء للمُنافس، مع التغاضي عن الأخطاء التي كان يرتكبها لاعبوه ضد نجوم الخضر.

 

وقال صاحب الـ45 عاما: “كيف تُريدون أن يحترمنا الأوروبيون وعمالقة كرة القدم العالمية ونحن الأفارقة نقوم بأمور غريبة جدا، وأخطاء لا تغتفر”.

وأضاف “ما فعله الحكم كان دراماتيكيا، ويمثل عارا على كرة القدم تواصل مثل هذه التصرفات ونحن في عام 2021”.

وواصل حديثه في نفس السياق: “سنقوم برفع ملف قوي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف)، فاستمرار مثل هذه التصرفات غير الرياضية غير معقول وغير مقبول، ويجب أن نجد له حلا، لأن الاستمرار بهذه الطريقة سيؤدي بنا الى الهاوية”.

 

يذكر أن مواجهة زامبيا كات تحصيل حاصل بالنسبة لمنتخب الجزائر الذي ضمن التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا من الجولة الرابعة عقب احتلاله قمة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن منتخب زيمبابوي أقرب ملاحقيه، قبل أن يضمن الصدارة بإضافة نقطة جديدة لرصيده بالتعادل مع زامبيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى