الملففي الواجهةكل الرياضات

وزارة الشباب والرياضة: رسميا… تعليق المنافسات الرياضية بالجزائر

تقرير/  عبد النور لبوخ 

الجزائر ماتش_

قررت وزارة الشباب والرياضة تعليق جميع الأنشطة الرياضية، ابتداء من اليوم الأثنين 16مارس إلى غاية  الخميس 05 أفريل 2020، تماشيا وتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، ويشمل القرار كل النشاطات الرياضية سواء في الفضاء المغلق أو المفتوح، وذلك من خلال غلق جميع القاعات والملاعب، وتوقيف مختلف الأنشطة الرياضية. ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من ترسيم قرار إجراء مباريات البطولة دون حضور الجمهور، قبل أن يتم الإسراع في اتخاذ قرار تأجيل جميع المنافسات إلى مطلع الشهر المقبل.

 

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها نشرته أمس على موقعها، أنه فضلا عن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد على مستوى القطر الوطني، فإنها تعلم الجميع عن اتخاذ عدة إجراءات ، تقضي بغلق كل المنشآت والمرافق الرياضية، من ملاعب وقاعات وغيرها، وكذا توقيف عمل كل المؤسسات الشبانية والترفيهية.

 

ويستثنى من هذه الإجراءات جميع الرياضيين المتأهلين لألعاب طوكيو 2020، وكذا الرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية لهذا الأولمبياد، وذلك بالتنسيق مع الاتحاديات المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة، وهذا بغية الحرص على تسهيل مهمتهم في التحضير للمنافسات والتحديات العالمية التي تنتظرهم في هذا الجانب.

#صورة لبيان الوزارة             

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى