المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

مباراة ودية : اتخاذ كل الإجراءات لضمان تنظيم جيد للقاء الجزائر-مالي بوهران

وضعت إدارة المركب الرياضي ”ميلود هدفي” بوهران بالتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة في تنظيم المباراة الودية في كرة القدم بين المنتخبين الجزائري والمالي غدا الأربعاء (سا : 30ر 20) كل الترتيبات من أجل إجراء اللقاء في ”أفضل الظروف”، حسبما صرح به اليوم الثلاثاء المسؤول الأول بالنيابة عن هذه المنشأة الرياضية التي تدعمت بها عاصمة الغرب الجزائري منذ بضعة أشهر.

وأكد ياسين سيافي, الذي يشغل أيضا منصب مدير الشباب والرياضة، لوأج : “تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل تنظيم أفضل لمباراة الأربعاء وهي الثالثة من نوعها للمنتخب الوطني في وهران في ظرف أسابيع قليلة. لقد تعلمنا الكثير من النقائص القليلة المسجلة في المباراتين السابقتين”.

وأضاف: “قمنا بترتيباتنا بالتنسيق مع الجهات المشاركة في تنظيم المباراة لضمان دخول المتفرجين بسلاسة إلى الملعب ووضعهم في أفضل الظروف لمتابعة المباراة في راحة كاملة”.

واعتبر المسؤول نفسه، في هذا الصدد، أن القطاعات المختلفة المعنية بهذا اللقاء الودي لديها الآن “تناسق أفضل” من حيث التنظيم، الأمر الذي يرشح أن تحقق هذه المباراة نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات.

وبالنسبة للسيد سيافي كذلك، فإن إقامة هذه المباراة الودية بين الجزائر ومالي في وهران تمثل ”تجربة إضافية مفيدة لنا كمنظمين استعدادًا لبطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين المقرر إجراؤها بداية العام المقبل (13 يناير-4 فبراير 2023) في الجزائر، علما أن ملعب وهران سيستضيف بالمناسبة مقابلات مجموعتين اثنتين خلال الدور الأول”.

كما أشار إلى أن ملعب وهران الجديد، الذي يتسع ل40 ألف متفرج، سيفتح أبوابه لاستقبال الأنصار منتصف النهار، في الوقت الذي ينتظر فيه حلول المنتخب الوطني، الذي يتربص حاليا بالمركز التقني لسيدي موسى (الجزائر العاصمة)، بالمدينة ساعات قبل بداية اللقاء، على أن يعود إلى الجزائر العاصمة مباشرة بعد نهاية المباراة وذلك تحسبا لسفره إلى مدينة مالمو حيث سيواجه السبت القادم منتخب السويد في مباراة ودية ثانية.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى أولى مباراتيه على ميدان ملعب وهران الجديد في سبتمبر المنصرم أمام غينيا ونيجيريا فازا بكليهما بنتيجة 1-0 و2-1 على التوالي.

وعرف اللقاءان إقبالا جماهيريا كبيرا رغم طابعهما الودي، وهو الأمر الذي خلق بعض الصعوبات للمنظمين سيما في ظل اعتماد نظام بيع التذاكر بواسطة منصة إلكترونية وهو إجراء جديد بدأ الأنصار في التعود عليه منذ ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها وهران الصيف الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى