المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

كرة القدم/كأس إفريقيا للاعبين المحليين:” شرعنا في التحضير البسيكولوجي مع اللاعبين”

 أكد مدرب المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم, مجيد بوقرة, اليوم الثلاثاء أن التحضير البسيكولوجي للاعبين قد انطلق, من اجل وضعهم في جو منافسة بحجم بطولة إفريقيا للأمم 2022 (المؤجلة إلى 2023) والمقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير الى 4 فبراير.

و أوضح بوقرة في حوار نشره موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف): ” لقد كانت لنا الفرصة للتعرف عن أرضية ملعب براقي الممتازة التي سنخوض المنافسة فيه, وشرعنا الآن في العمل البسيكولوجي مع اللاعبين للاستعداد لدخول جو المنافسة الإفريقية “.

و كان المنتخب الوطني للاعبين المحليين, قد شرع مساء يوم الاثنين في التربص التحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, بحضور اللاعبين ال28 الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في التربص بالإضافة إلى مدافع شباب بلوزداد معاذ حداد الذي التحق بالمجموعة.

و سيلعب المنتخب الوطني خلال هذا التربص الإعدادي وما قبل تنافسي مقابلتين وديتين بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (30ر18سا), الأولى ضد منتخب موريتانيا اليوم الاربعاء (00ر17سا) أمام مدرجات فارغة و الثانية أمام السنغال يوم السبت 17 ديسمبر بحضور الجمهور.

و أوضح مجيد بوقرة أن الهدف من هذه المقابلات الودية, ” هو عطاء الفرصة للاعبين لإظهار مستواهم و إمكانياتهم, وللطاقم الفني للتعرف بشكل واضح عن اللياقة التي يتمتع بها اللاعبون قبل تحديد القائمة النهائية المعنية بالموعد القاري”.

ومعلوم, أن هذه المحطة الإعدادية الأخيرة للتشكيلة الوطنية يأتي بعد أسبوعين من التربص الإعدادي الذي جرى بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 10 إلى 26 نوفمبر و تخللته مقابلتين وديتين أمام سوريا ب(1-0) و سيراليون (3-0) والكويت (انهزام بنتيجة 1-0).

وخلص بوقرة إلى التأكيد أن عناصره ” متعبة قليلا بسبب العمل الذي قامت به بسيدي موسى, لكنه يواصل العمل معهم بحذر خشية تعرضهم لإصابات في الدقائق الأخيرة”, مضيفا بقوه: ” أنا متحمس جدا لملاقاة الجمهور الجزائري مجددا بمناسبة مواجهة السنغال يوم السبت المقبل بملعب 19 ماي بعنابة (30ر18سا)”.

ويتواجد المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في هذه المنافسة القارية, في المجموعة الأولى التي ستقام مبارياتها بملعب براقي (الجزائر العاصمة). ويتعلق الأمر, بمنتخبات ليبيا, إثيوبيا وموزمبيق, على أن يستهل المنافسة أمام نظيره الليبي يوم الجمعة 13 يناير (00ر17 ).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيم المنتخبات ال 18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات, مقابل ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأخريين.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي, فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط عن المجموعتين الرابعة والخامسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى