تحت المجهرفي الواجهةكل الرياضات

كاراتي/بطولة افريقيا: الجزائر تطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في موعد القاهرة

تتطلع المنتخبات الوطنية للكاراتي ( اكابر، أواسط, اشبال) لضمان مشاركة إيجابية بالأراضي المصرية خلال بطولة افريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ديسمبر بالقاهرة، وتحسين النتائج المحققة في الطبعات السابقة, حسب الاتحادية الجزائرية للكاراتي.

وفي تصريح خص به ”وأج”, قال المدير الفني الوطني عبد الله سايجي في هذا الصدد: ”تشارك الجزائر بأكبر بعثة لها، حيث تسعى الى تحقيق نتائج إيجابية والصعود على منصة التتويج خاصة في فئة الأكابر. كما أنها تبقى محطة تحضيرية هامة لكل الفئات وخاصة لألعاب المتوسطية بوهران وهو هدفنا الأساسي. وكذلك تحضير البطولات الدولية القادمة لبقية الفئات”.

وتشارك الجزائر في موعد القاهرة ببعثة تضم في صفوفها 35 رياضيا.

وتحسبا لهذا الموعد القاري, خاضت المنتخبات الوطنية العديد من التربصات أين تم رفع وتيرة العمل في الأسبوعين الاخيرين حسبما أكده المدير الفني الوطني بالهيئة الفدرالية.  

وانتقلت البعثة الجزائرية نحو العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد برئاسة رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو،  ياسين قوري، والذي سيشارك في انتخابات الاتحاد الافريقي لاختيار رئيس للعهدة الجديدة، أين سيكون الجزائري الطاهر مصباحي مرشحا لخلافة نفسه.

ويشارك في هذا الموعد القاري أكثر من 300 رياضيا قادمين من 22 دولة حسب البطاقة الفنية التي كشف عنها المنظمون.

واقيمت الطبعات الأخيرة لبطولات افريقية  في الكاراتي دو, سنة 2020 بالمغرب, بمشاركة “مقبولة” حيث كانت السيطرة فيها للبلدان المغاربية, منها الجزائر التي احتلت المركز الثالث باحتساب عدد الميداليات ( 9 ذهبيات, 4 فضيات و 7 برونزيات).

وشاركت الجزائر في الطبعة الأخيرة لبطولة افريقيا للكاراتي دو ,بفئتي الاكابر والاواسط ( كيميتي وكاتا ) ب28 مصارعا, منهم 13 شابة, بينما في الكاتا فردي وحسب الفرق , كانت الجزائر ممثلة بستة مصارعين (3 شابات و3 شبان).

قائمة الرياضيين الجزائريين في البطولة الافريقية:

الأكابر:

سيدات: كاميليا حاج سعيد (كاتا), ويكان سيليا (كوميتي/اقل من 52 كلغ), دراعو وداد (كوميتي/اقل من 55 كلغ), ميدي شيماء (كوميتي/اقل من 61 كلغ), ديلمي ريان (كوميتي/اقل من 68 كلغ), لبنى مقداس (كوميتي/اقل من 68 كلغ).

كاتا (حسب الفرق) : دحلب عائشة نريمان, حاج سعيد منال, سلاقجي ريان.

كوميتي (حسب الفرق) : ديلمي ريان, لبنى مقداس, شيماء ميدي و ويكان سيليا.

رجال: حواء عبد الحكيم (كاتا), سالمي علاء الدين (كوميتي/اقل من 60 كلغ), حلاسة أيوب أنيس (كوميتي/اقل من 67 كلغ), يوسف بوخشبة (كوميتي/اقل من 75 كلغ), اسامة زياد (كوميتي/اقل من 84 كلغ), حسين دايخي (كوميتي/أكثر من 84 كلغ).

كاتا (حسب الفرق): حواء عبد الكريم, لكروت سمير, ويتس معاذ.

كميتي حسب الفرق ( بن بارة، دايخي، بوخشبة، حلاسة، ميدون، سالمي,أسامة).

الأواسط:

كاتا فردي: زياد يوسف

كاتا جماعي: حارية، لوصيف، زياد

كوميتي: ق

ندوزي محمد الامين (55 كغ), سعدي محمد (61 كغ), عاشوري نزار (68 كغ),

اسماعيل الرحماني (76 كغ), حماش الزهرة (+59 كغ), يحياوي كنزة (- 59كغ).

الأشبال:

كاتا فردي: لوصيف محمد

كوميتي: بوحنبلي رمزي (57 كغ), بوجليدة محمد امين (70 كغ), سادلي الوالي (70 كغ), بودراع روان (54 كغ), سوم لميس (47 كغ).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى