المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

كأس العرب: ”سيتم تدعيم التشكيلة بلاعبين من المنتخب الأول”

أكد مدرب المنتخب الوطني المحلي, مجيد بوقرة, بأنه يتطلع لتدعيم فريقه بأسماء من المنتخب الأول تحسبا لكأس العرب, المقرر إجراؤها بقطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وقال بوقرة عقب نهاية اللقاء الودي الذي جمع فريقه بالبنين (3-1): ”برمجت تواجد بعض الأسماء من الفريق الأول ضمن القائمة التي ستشارك في كأس العرب بقطر. سنجتمع بالناخب الوطني جمال بلماضي لمعرفة الأسماء التي ستكون في القائمة”.

وتم تدعيم المنتخب المحلي بأسماء تنشط في تونس خلال التربص الأخير للمنتخب الوطني الذي جرى من 4 إلى 10 أكتوبر في إطار تحضيرات كأس العرب. وكان هذا التربص الاعدادي الثالث من نوعه منذ تعيين المدرب الوطني مجيد بوقرة على رأس منتخب المحليين بعد التربصين المنظمين في يونيو و اغسطس الماضيين, مع إجراء مباريات ودية ضد ليبيريا بوهران (5-1) و امام  سوريا (2-1) وبوروندي (3-0) بالدوحة.

و أضاف بوقرة قائلا: ”لماذا نستدعي أسماء من المنتخب الأول؟ لأنه خلال تلك الفترة, العديد من البطولات ستتوقف على غرار دول الخليج وتونس. أتطلع لاستدعاء بعض اللاعبين الذين ينشطون في الخليج خلال التربص القادم”.

ومن المتوقع أن يخوض هذا الموعد العربي بعض الدوليين الذين ينشطون في قطر على غرار جمال بلعمري (نادي قطر), بغداد بونجاح (السد) ويوسف بلايلي (نادي قطر).

وسيخوض المنتخب الجزائري للمحليين, منافسة كأس العرب-2021 في المجموعة الرابعة, رفقة منتخبات مصر, السودان ولبنان.

ويستهل ممثلو الجزائر الدورة يوم الاربعاء الفاتح ديسمبر, امام السودان بملعب “احمد بن علي” بالدوحة (00ر11 سا بتوقيت الجزائر), قبل مواجهة لبنان يوم السبت 4 ديسمبر بملعب الجنوب (00ر14 سا), ثم مصر يوم الثلاثاء 7 ديسمبر, ايضا بملعب الجنوب (00ر20 سا).

بالإضافة لهذا الموعد, فإن المنتخب الوطني المحلي يحضر أيضا للبطولة الإفريقية للأمم (شان-2023) المقررة بالجزائر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى