الكرة العربيةتحت المجهرفي الواجهةملاعب العالم

قطر تبدأ بروفة كأس العرب باستضافة التصفيات المؤهلة للبطولة

تشهد العاصمة القطرية الدوحة، مباريات ملحق التأهل إلى دور المجموعات لكأس العرب 2021، في بروفة تحضيرية لاستضافة منافسات البطولة للفترة من 1 حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

وبعد مواجهتين شهدتا فوز السودان على ليبيا، وعُمان على الصومال، وتأهل المنتخبين للعرس العربي، تخوض 10 منتخبات أخرى، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة، لحجز 5 بطاقات متبقية، للتأهل لدور المجموعات.

وسيلتقي منتخب الأردن مع جنوب السودان يوم 21 من الشهر الجاري في ملعب “خليفة الدولي”، فيما يستضيف ملعب “جاسم بن حمد” بعدها بيوم، مواجهة منتخبي موريتانيا واليمن، ويلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي في 23 الشهر الجاري بملعب “خليفة الدولي”.

وسيكون ملعب “جاسم بن حمد” في 24 الشهر الجاري، مسرحا لمواجهة منتخبي فلسطين وجزر القمر، على أن تختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 من الشهر الجاري، بمواجهة خليجية على ملعب “خليفة الدولي” تجمع البحرين بالكويت.

ومن المقرر أن تنضم المنتخبات المتأهلة من التصفيات التأهيلية، إلى 9 منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة، بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف “فيفا”، وهي قطر (58) الدولة المستضيفة، وتونس (26) والجزائر (33) والمغرب (34) ومصر (46) والسعودية (65) والعراق (68) والإمارات (73) وسورية (79).

وتستضيف منافسات البطولة، 6 من ملاعب كأس العالم “قطر 2022″، في بروفة مهمة للمونديال، في الوقت الذي من المقرر أن تقام المباراة النهائية في كأس العرب يوم 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام، تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى