تحت المجهرشان 2022 - الجزائرفي الواجهة

شان_2022: مدغشقر تفوز على السودان (3-0) وترافق غانا إلى ربع النهائي

 تأهل منتخب مدغشقر إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على نظيره السوداني بنتيجة (3-0، الشوط الأول :3-0)، سهرة يوم الاثنين، بملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة (المجموعة الثالثة) لدور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان-2022).

و افتتح الملغاشيون باب التهديف عبر المهاجم تسير في (د 13), قبل إضافة الهدف الثاني من طرف رزافيدرانيفو (د 30), فيما وقع الهدف الثالث اللاعب رافانو ميزانتسوا في الدقيقة (33).

و كان المنتخب الغاني معفى من خوض هذه الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

و على ضوء هذه النتيجة, اقتطع منتخب مدغشقر بطاقة التأهل للدور الثاني في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط, متبوعا بمنتخب غانا (3 ن) الذي يرافقه إلى ربع النهائي, في حين يتذيل منتخب السودان جدول الترتيب بدون رصيد (0 ن).

السودان-مدغشقر 0-3 : تصريحات

 – تصريحات استقتها “وأج “عقب نهاية مباراة السودان- مدغشقر (0-3)/الشوط الأول (0-3) مساء الاثنين بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة لحساب الجولة الثالثة (المجموعة الثالثة) لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بالجزائر (شان-2022).

– روميالد فيليكس راكوتوندراب (مدرب مدغشقر): “أنا جد سعيد بهذا الفوز و التأهل للدور ربع النهائي عن جدارة، لقد قدمنا مردودا جيدا في هذه المباراة و سجلنا 3 أهداف. أتمنى أن نؤدي مقابلة جيدة مع منتخب الموزمبيق. الشوط الأول كان لصالح منتخبنا و أظهرنا سيطرة واضحة على مجريات اللعب مما سمح لي بإدخال البدلاء لإعطاء قسط من الراحة للاعبين الأساسين. المباراة المقبلة ليست سهلة أبدا ستكون متوازنة و لكل فريق 50 بالمائة من الحظوظ للتأهل و سأركز على الجانب النفسي للاعبين لكي لا يصيبهم الغرور بالنتيجة التي حققوها اليوم، بل سيواصلون العمل الجيد وفقا للخطة المرسومة”.

– سولومامانبيونونكولوانارازافيندرانيفو (مدغشقر-رجل المقابلة): “أنا جد سعيد بهذا الفوز و التأهل للدور ربع النهائي، لقد أدينا مباراة جيدة تعكس حجم التحضير الجيد، طبقنا تعليمات المدرب بإحكام و هو ما أسفر عن تسيير جيد للمباريات و سنعمل جيدا للمضي قدما في المباريات القادمة”.

– برهان الدين يوسف تيا أحمد (مدرب منتخب السودان): ”حاولنا تصحيح الأخطاء على مستوى خط الدفاع ولكن للأسف لم نتمكن من إحراز الأهداف. الضغط النفسي على اللاعبين أثر كثيرا على مستواهم على أرضية الملعب ما أدى لارتكابهم أخطاء تسببت في إقصائنا من هذه الدورة. مشاركتنا في البطولة كانت مخيبة و لم ترق لطموحنا و أهدافنا المسطرة و سأعد تقريرا مفصلا لدى عودتي للسودان و بعدها يمكننا الحديث عن مستقبلي مع منتخب المحليين”.

 ترتيب الهدافين عقب مباراة يوم الاثنين  

– ترتيب هدافي البطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم “شان-2022” (13 يناير- 4 فبراير) عقب المباراة التي جرت الاثنين بقسنطينة، بين مدغشقر والسودان (3-0)، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثالثة :

هدفان : أيمن محيوص (الجزائر), لوريندو أوريليو “ديبو” (أنغولا), بابي ديالو (السينغال), أنيس محمد سالتو (ليبيا), رازافيندرانايفو كولوانا, اندرياتسيفيرانا توكي أوليفي (مدغشقر).

هدف واحد : حسين دهيري (الجزائر), لالاينا كليفر رافانوميزانتسوا (مدغشقر), أوغوستان اغيابون, يادوم كونادو,دانييل أفرييي, سوراي سايدو (غانا), ميغال جيلبارتو (أنغولا), حاميدو سينايوكو, يورو ديابي, أوسمان كوليبالي (مالي), جيروم مبيكيلي (الكاميرون ), ميلفين أليكسندر ريبييرو, فيليسيانو جواو جونيو, باشواو لو ها كينغ (الموزمبيق), ميلتون كاريسا, موزيس وايسا (أوغندا), نوح الغوزالي (السودان), علي أو العرقوب, عبد العاطي العباسي (ليبيا), غاطوش بانوم (اثيوبيا), عصمان ديوف (السينغال), كاراموكو سانكارا ويليام, فينو ماتيو باتريك أووترو, أوبين كرامو كوامي (كوت ديفوار).

* ضد مرماه : فرانفيسكو لوبيز موشانغا (الموزمبيق أمام ليبيا), سيادي نقوسيا باجيو (حارس مرمى جمهورية الكونغو الديمقراطية أمام السينغال).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى