في الواجهةكل الرياضاتملاعب أوروبامواهب وجواهر ثمينة

سمكة مصر الذّهبية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو.. كيف؟

ذهبية من أميركا كانت مفتاحها

عبده.ل/

تأهلت السباحة المصرية فريدة عثمان إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” المؤجلة للصيف المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وجاء تأهل السمكة الذهبية المصرية صاحبة الـ26 عاما إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة، خلال البطولة الدولية للسباحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد تلك هي الميدالية الذهبية الثالثة لفريدة عثمان في بطولة “ISCA”، حيث سبق لها من قبل الفوز بذهبيتي سباق “50 متر فراشة” و”50 متر حرة”.

وتلقت عثمان تهنئة رسمية من جانب الاتحاد المصري للسباحة عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، جاء بها: “ألف مبروك للفراشة الذهبية فريدة عثمان تأهلها إلى أولمبياد طوكيو بزمن 57.84 ثانية في سباق 100 متر فراشة، ألف مبروك لمصر”.

 

وبدأت فريدة عثمان السباحة في الرابعة من عمرها، وتوقفت فترة كبيرة لتعود من جديد وهي في عامها الـ11، لتحقق المركز الخامس وهي بعمر الـ12 في دورة الألعاب العربية عام2007، حيث كانت أصغر لاعبة مصرية وعربية تفوز بمسابقة “50 متر فراشة” وتكسر الرقم القياسي في المسابقة.

كما حصدت السباحة المصرية ذهبية “50 متر فراشة” عام 2010، خلال مشاركتها في البطولة الأفريقية فى الدار البيضاء بالمغرب.

وتمكنت فريدة عثمان، نتيجة إنجازاتها الرياضية عالميا وإقليميا، أن تنال منحة للدراسة فى جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية، المعروفة بتفوق السباحة بها، ودرست التسويق والدعاية فى الجامعة، إلى جانب المشاركة في فريق الجامعة للسباحة، وتمكنت من أن تكون قائدة الفريق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى