المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

بطولة افريقيا للاعبين المحليين: ”الخضر” في اختبار معقد أمام سيراليون يوم السبت بالفجيرة

 يلاقي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، للاعبين المحليين ، يوم غد السبت، منتخب سيراليون الأول بملعب الفجيرة الاماراتية (سا 00ر16)، في إطار الاستعدادات لبطولة افريقيا للاعبين المحليين “الشان 2022” المؤجلة الى 2023 و المقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير الى 4 فبراير.

وبعد ان أطاحوا الأسبوع الفارط بالمنتخب السوري وديا (1-0)، سيكون ”الخضر” أمام امتحان معقد هذه المرة باعتبار أن المنافس قد فرض التعادل (1-1) على المنتخب الجزائري الاول خلال دور المجموعات لنهائيات كأس أمم افريقيا 2022 بالكاميرون.

وكانت تشكيلة المدرب الوطني،مجيد بوقرة، قد شرعت يوم الثلاثاء في المرحلة الثانية من  التحضيرات بمدينة الفجيرة الاماراتية، في اطار الاستعدادات لبطولة افريقيا للاعبين المحليين “الشان”.

فبعد المرحلة الاولى التي برمجت بالشارقة، اين أجرى “الخضر” تربص اعدادي تخلله لعب مقابلة ودية ضد منتخب سوريا الاول (1-0)، يحرص الناخب الوطني مجيد بوقرة على مواصلة العمل مع اشباله بنفس الوتيرة من خلال الاعداد الجيد لمواجهة سيراليون الودية و مواصلة السلسلة الايجابية من النتائج في خرجتها الاخيرة.

وأما الطاقم الفني حلول عديدة لضبط تشكيلته الاساسية اليوم السبت التى من خلالها الظهور بوجه مقنع و اظهار الفعالية على مستوى الخط الامامي قبل اقل من شهرين عن انطلاق نهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحليين.

ومن جهته، قام مدرب سيراليون، جون كيستار باستدعاء وللمرة الأولى، المهاجم ميشال رودني (23 سنة) والذي يلعب بنادي إيندي إيليفن (الدرجة الامريكية الثانية).

يذكر أن منتخب سيراليون يعيش فترة صعبة حيث انهزم في المباريات الخمسة الأخيرة في جل المنافسات.

وينتظر “الخضر” خرجة ثانية يوم الجمعة 25 نوفمبر أمام الكويت بملعب شرطة دبي (00ر16 سا).

وخلال نهائيات الكأس القارية للمحليين، سيلعب المنتخب الجزائري بملعب براقي (الجزائر العاصمة)، ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق.

تجدر الإشارة، أنه تم تقسيم المنتخبات أل 18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة  أربعة منتخبات، مقابل ثلاث منتخبات في المجموعتين الاخريين.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي ، فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى