المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

ا جمال بلماضي يعلن عن تسريح الحارس ماندريا بعد ودية مالي

 اعلن الناخب الوطني, جمال بلماضي انه سيسرح حارس مرمى أنطوني ماندريا, (نادي ملعب كون -الرابطة الفرنسية الثانية),  بعد ودية مالي المقررة مساء اليوم الاربعاء بملعب ميلود هدفي بوهران (30ر20سا), ليغيب بذلك عن المواجهة الودية الثانية للخضر ضد منتخب السويد يوم السبت  المقبل بملعب  مالمو (30ر20سا).

واكد بلماضي في تصريحات ادلى بها لوسائل الاعلام قبل التنقل الى وهران انه ” سيسرح اللاعب ماندريا للالتحاق بفريقه” مشيرا”  ان تواريخ الفيفا الحالية لها خصوصيتها باعتبار ان الهيئة الدولية اكدت في بيانها انه يحق للأندية عدم تسريح لاعبيها للالتحاق بمنتخباتهم(…) وبعض الفرق لم تفوت هذه الفرصة “.

ومعلوم, ان المنتخب الوطني , قد شرع يوم الاثنين في تربص اعدادي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى , قبل 48 ساعة من مواجهة مالي, بتعداد عرف استدعاء لأول مرة لاعب سامبدوريا الايطالي مهدي ليريس, فيما غاب عن التشكيلة حارس نادي ضمك السعودي مصطفى زغبة  المصاب الذي عوض بحارس مولودية الجزائر فريد شعال .

وبهذا الخصوص , اوضح بلماضي :” الحارس زغبة تعرض لإصابة واتمنى ان لا تكون اصابته خطيرة (…) لقد قررنا تعويضه بشعال ” مضيفا” ان الحارس الآخر لعرين “الخضر” رايس وهاب مبولحي (القادسية السعودي/ القسم الثاني) الذي شارك مع فريقه في مقابلة يوم الاثنين-, قد التحق بالتشكيلة  الوطنية بسيدي موسى يوم امس الثلاثاء”.

وبالإضافة الى زغبة , سيكون المنتخب الوطني منقوصا من خدمات مهاجم  نادي ليل الفرنسي آدم وناس و حارس مرمى نادي ماتز الفرنسي,  الكسندر اوكيدجة, اللذان لم يتم تسريحهما من قبل فريقيهما على التوالي, الامر الذي جعل الطاقم الفني  يستنجد بخدمات وسط الميدان الهجومي لنادي  نيس الفرنسي بلال براهيمي .

و كانت تشكيلة المنتخب الوطني قد عرفت كذلك غياب مدافع نادي بروسيا مانشانغلادباخ (بطولة المانيا/ القسم الاول) رامي بن سبعيني, بسبب اصابته بفيروس كورونا “كوفيد 19″ منذ عدة ايام , لكنه سيتمكن من الالتحاق برفاقه يوم الاربعاء مباشرة بوهران ” حسب ما اوضحه بلماضي الذي سيستعيد خدمات ابن مدينة قسنطينة في مواجهة السويد “.

وستعود التشكيلة الوطني الى العاصمة مباشرة عقب انتهاء المقابلة الودية الاولى امام مالي, من اجل التوجه الى مدينة مالمو السويدية يوم الجمعة على متن طائرة خاصة.

ومعلوم أن زملاء القائد رياض محرز (مانشستر سيتي/ انجلترا), حققوا انتصارين في اللقاءين الوديين الاخيرين أمام غينيا (1-0) ونيجيريا (2-1),  يومي 23 و 27 سبتمبر الفارط بالملعب الأولمبي -ميلود هدفي- بوهران.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى