تحت المجهرفي الواجهةكل الرياضات

الريغبي: إقرار الحصيلتين الأدبية والمالية لموسم 2022 – 2023

صادق أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية للريغبي، أمس الأربعاء، ضمن دورة عادية بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، بالأغلبية على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2022، حسب ما علم من الهيئة الفيدرالية.

وجرت أشغال الجمعية العامة العادية تحت إشراف رئيس الاتحادية، سفيان بن حسان، باكتمال النصاب القانوني والتي عرفت حضور 19 عضوا من بين 21  تضمهم الجمعية العامة (تسجيل غياب عضوين)، وبحضور محضر قضائي وممثل وزارة الشباب والرياضة.

وبعد عرض ودراسة الحصيلتين، صادق أعضاء الجمعية العامة بالاقتراع السر على التقرير الأدبي بواقع 8 أصوات ب: نعم مقابل 3 ب: لا، بينما لم يكن للأعضاء الثمانية للمكتب الفديرالي حق التصويت بفعل القوانين المسيرة للاتحاديات الرياضية. كما تمت المصادقة على التقرير المالي بواقع 7 أصوات ب: نعم مقابل 4 ب: لا.

وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية للريغبي، سفيان بن حسان، في تقييمه قائلا: “خضنا خلال عام 2022 عدة أحداث ومواعيد مهمة، لهذا نعتبرها سنة مرجعية حيث شارك فيها المنتخب الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم 2023 التي جرت بفرنسا (ريغبي بـ15 لاعبا)، واحتل المركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا (تأهل البطل فقط)”.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للريغبي: “ناهيك عن العمل الذي قمنا به بخصوص تطوير الريغبي على المستوى المحلي والتربصات التكوينية في المجالين الفني والطبي. ومصادقة أعضاء الجمعية العامة على الحصيلتين أمر مهم للسيرورة الإدارية للاتحادية”.

للتذكير، أهدر الفريق الوطني الجزائري ب 15 لاعبا، بقيادة المدرب السنغالي عصمان ماني، فرصة تحقيق تأهل تاريخي إلى نهائيات كأس العالم بفرنسا 2023 التي جرت ما بين 8 سبتمبر و29 أكتوبر (توج بلقبها منتخب جنوب إفريقيا)، واكتفى المنتخب بالصف الثالث في كأس إفريقيا 2022 (جويلية)، فيما عادت تأشيرة المونديال إلى منتخب ناميبيا، المتوج باللقب القاري.

من جهته، فاز المنتخب الجزائري للريغبي السباعي بالدورة ما قبل التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024 على حساب نيجيريا 24-5 في شهر جوان الفارط بموريس، ليتأهل بموجبها إلى الدورة التصفوية الأخيرة عن قارة إفريقيا التي احتضتنها زيمبابوي في سبتمبر الماضي.

وبالعاصمة هراري، فشل الفريق الوطني السباعي (7 لاعبين)، في محاولة التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الأولمبياد، عقب إقصائه من الدور الأول إثر انهزامه أمام أوغندا (7-45) وزيمبابوي (5-47) وبوركينا فاسو (7-41). وتأهل منتخب كينيا مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما فاز بالدورة التصفوية على حساب جنوب إفريقيا (17-12)، بينما سيشارك منتخب جنوب إفريقيا في دورة السد الفاصلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى