تحت المجهرفي الواجهةمحليملاعب الجزائر

الرابطة الثانية: شبيبة بجاية و اتحاد عنابة دائما في الريادة وجمعية وهران الخاسر الكبير

 أضحت جمعية وهران مهددة بفقدان مركز الريادة لمجموعة الغرب، إثر تعثرها امام عين وسارة (0-1)، لفائدة مستقبل واد سلي الذي يستضيف شبيبة تيارت يوم الأحد، في حين عزز كل من شبيبة بجاية (مجموعة الوسط) واتحاد عنابة (مجموعة الشرق)، ريادتهما في جدول الترتيب العام، يوم السبت، لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم.

ففي مجموعة الغرب، وعكس جميع التوقعات، سقطت جمعية وهران بملعب شباب عين وسارة بنتيجة (1-0)، ليضع صدارته المشتركة على المحك مع مستقبل واد سلي الذي يلعب لقاءه ضد شبيبة تيارت، يوم الأحد (00ر15 سا)، وهو ما قد يمنح واد سلي الريادة المنفردة.

وعلى نفس المنوال، تعثر شباب تموشنت بمعقله أمام اتحاد الرمشي (1-1)، ليهدر فرصة تشديد الضغط على المتصدرين.

أما في أسفل الترتيب لم تتغير الأمور، حيث يتقاسم شباب واد أرهيو و أولمبي أرزيو الصف الأخير بواقع 11 نقطة.

وفي مجموعة الشرق، واصل الرائد اتحاد عنابة على ديناميكية الانتصارات بفوزه على ضيفه شباب باتنة (2-0)، كما استعرض مطارده المباشر هلال شلغوم العيد، عضلاته بقواعده حيث اكتسح دفاع تاجنانت بسداسية مقابل واحد (6-1)، في حين تعثر اتحاد الشاوية بأرضه أمام مولودية العلمة (1-1)، ليهدر نقطتين قد تهدد مركزه الثالث، في ظل عودة مولودية قسنطينة بانتصار ثمين بميدان مولودية باتنة (2-1)، مغرقة بذلك مولودية باتنة أكثر في ذيل الترتيب بواقع 8 نقاط فقط.


وبهذا، يحافظ فريق أبناء “بونة” على مركز القيادة برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن تشكيلة شلغوم العيد (33 نقطة)، في حين يحتل الشاوية الصف الثالث بمجموع 31 نقطة، متبوعا بفريق “الموك” الذي بلغ النقطة 30 عند المرتبة الرابعة.

أما في مجموعة الوسط، عززت شبيبة بجاية صدارتها بفوز مهم خارج الديار على حساب أمل بوسعادة  (3-1)، رغم الانتصار الصعب الذي أحرزه ملاحقه أمل الأربعاء ضد ضيفه رائد القبة (2-1)، تحقق في الثواني الأخيرة من المواجهة. وتعد هذه أول خسارة لتشكيلة “الرائد” (السادس، 23 ن) منذ قدوم المدرب الهادي خزار مع انطلاق مرحلة الإياب.

مولودية بجاية أطاحت بشباب بني ثور بواقع (2-1)، ليرتقي “الموب” للمركز الثالث (29 نقطة)، مزيحا وداد بوفاريك الذي اكتفى بنقطة التعادل من ملعب اتحاد الأخضرية (1-1). أما مفاجأة الجولة فقد صنعها متذيل الترتيب اتحاد البليدة على حساب ضيفه وفاق المسيلة (1-0)، حيث حقق أبناء “الورود” ثاني فوز هذا الموسم، يمنحهم العلامة التاسعة (9)، في مهمة صعبة لضمان البقاء.

وبالتالي، تعتلي الشبيبة البجاوية الريادة بمجموع 34 نقطة، بفارق أربع خطوات عن أمل الأربعاء (30 نقطة)، ثم “الموب” برصيد 29 نقطة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى