تحت المجهرفي الواجهةملاعب الجزائر

الرابطة الأولى موبيليس (الجولة 13): قمة عاصمية بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد, شبيبة القبائل من أجل التأكيد

 تشهد الجولة 13 من بطولة الرابطة الاولى لكرة القدم “موبيليس”, المقررة يوم الأربعاء, قمة عاصمية بين اتحاد الجزائر والمتصدر شباب بلوزداد, في الوقت الذي تطمح فيه شبيبة القبائل الى تأكيد صحوتها, بينما يسعى الملاحق شباب قسنطينة الى تدارك أموره عندما يستضيف جمعية الشلف.

وبعد تعثره داخل الديار في “الداربي” العاصمي أمام مولودية الجزائر (0-0), يريد الرائد شباب بلوزداد (26 ن) تصحيح كبوته أمام “جار” آخر, ويتعلق الأمر باتحاد الجزائر صاحب المرتبة السابعة (18 ن) المتعثر هو الآخر مرتين آخرها داخل الديار أمام فاق سطيف (1-1).

وتعد المواجهة الـ48 بين الفريقين العاصميين, حيث فاز الاتحاد في 35 مناسبة, مقابل 26 انتصار للشباب, بينما تعادل الفريقان في 21 مقابلة.

من جهته, يسعى شباب قسنطينة الى تصحيح مساره بعد مباراتين سجل فيهما نتيجتين غير مرضيتين, من اجل استعادة الثقة لما تبقى من مشوار البطولة, عندما يستقبل جمعية الشلف (الصف 9, 14ن), التي تريد تحقيق نتيجة ايجابية بعد التعادل داخل القواعد امام مولودية البيض (0-0), على الرغم من أن نتائجه خارج الديار غير مريحة.

بالمقابل, يطمح وفاق سطيف الى المواصلة المشوار على نفس المنوال, بالنظر الى النتائج المرضية التي بات يحققها مؤخرا, عندما يحل ضيفا هذه المرة على الصاعد الجديد, مولودية البيض (المرتبة 10, 13ن), التي لم تحقق الفوز داخل الديار منذ تاريخ 8 أكتوبر الفارط امام هلال شلغوم العيد (1-0).

شبيبة الساورة لمواصلة الانتصارات بالعاصمة

شبيبة الساورة (المركز 4, 20 ن), صاحبة أربعة انتصارات متتالية, تسعى هي الأخرى الى تسجيل فوز جديد مستغلة وضعية المضيف نادي بارادو (المرتبة 14, 9 ن) الصعبة والراغب في مغادرة منطقة السقوط في أسرع وقت.

من جانب آخر, ستكون مولودية الجزائر (5, 19 ن), التي سجلت تعادلين متتاليين, على موعد في وهران امام المولودية المحلية (الصف 10, 13ن) التي تمر بمرحلة صعبة بخسارتين متتاليتين منها إقصاء من الدور 32 لمنافسة كأس الجزائر داخل القواعد على يد  أولمبي آقبو (ما بين الجهات).

وتبدو المواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات, حيث يطمح كل فريق الى الفوز للعودة الى السكة الصحيحة.من جهة أخرى, بات الصاعد الجديد اتحاد خنشلة (5, 19ن) أمام حتمية التدارك , بعد السقوط المدوي (5-1) امام أمل الأربعاء في الجولة السابقة, عندما يستقبل نجم مقرة (10, 13ن) الذي لا يريد, هو الآخر, التفريط في نقاط هذه المباراة .

وفي ذيل الترتيب, ستكون شبيبة القبائل (14, 9ن), التي استعادت نشوة الانتصارات (الجولة الماضية أمام نادي بارادو 2-1), بعد أسابيع عجاف, الى تأكيد استفاقتها عندما تستقبل على ارضها أمل الأربعاء (8, 15ن).

وباتت الشبيبة, التي ستكون تحت أنظار المدرب الجديد ميلود حمدي, مطالبة بتوخي الحذر أمام الأربعاء, الفريق القادر على المباغتة.

و يريد  هلال شلغوم العيد صاحب المركز السادس عشر و الاخيرة بنقطة واحدة, والذي وضع قدما في الرابطة الثانية هواة,  تسجيل انتصاره الأول هذا الموسم, عندما يستضيف اتحاد بسكرة (13, 11ن).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى