تحت المجهرفي الواجهةملاعب الجزائر

الرابطة الأولى موبيليس : اتحاد خنشلة يرتقي إلى المركز الثالث و شبيبة القبائل تواصل التقهقر

تواصلت الجولة الـ 11 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “موبيليس”، يوم السبت، بإجراء ثلاث مباريات، بعد تلك التي اقيمت يوم الأربعاء، حيث عرف الصاعدان الجديدان لقسم النخبة، اتحاد خنشلة و مولودية البيض نتائج متباينة، في الوقت الذي سقطت فيه شبيبة القبائل في عقر الديار أمام الضيف شبيبة الساورة (1-2).

و تألق اتحاد خنشلة بشكل لافت في أول موسم تاريخي له ضمن أندية النخبة, باحتلاله, ولو مؤقتا, المركز الثالث في الترتيب العام بفضل انتصاره الثمين على اتحاد بسكرة (1-0), حيث انتظر أنصار الفريق المحلي الوقت بدل الضائع لرؤية فريقهم يهز شباك المنافس بفضل المدافع الأيسر قدور أسامة (90+1), وهو الهدف الذي ينصب “الخناشلة” في الصف الثالث بمجموع 19 نقطة من 11 مباراة, مباشرة وراء الرائد الحالي شباب قسنطينة  (23 ن- 10 م) و شباب بلوزداد (22 ن – 8 م ).

أما اتحاد بسكرة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (60) بعد طرد قائد الفريق نصر الدين خوالد, فظل ملازما للمراتب الأخيرة في السلم العام باحتلاله المركز (13 – 9 ن), و هو ما يتصلب منه التدارك قبل نهاية مرحلة الذهاب.

أما الصاعد الجديد الثاني, مولودية البيض فقد بدأت نتائجه في التراجع خلال الجولات الأخيرة بعد بداية موفقة, بعدما فرض عليه التعادل بميدانه من طرف مولودية وهران (1-1).

و كان الفريق المحلي سباقا في افتتاح باب التسجيل بواسطة بركات (د 45), لكن فرحته لم تدم طويلا عندما نجح “الحمراوة” في إدراك التعادل في بداية الشوط الثاني بواسطة بلعريبي (د 49), وهي نتيجة أرضت أكثر الفريق الزائر الذي بدأ يتسلق تدريجيا مراتب الترتيب (8 – 13 ن), متقدما بفارق نقطة واحدة على مولودية البيض (10 – 12 ن).

و انتهت المباراة الأخيرة المدرجة في برنامج اليوم السبت, بخسارة شبيبة القبائل أمام نظيرتها من الساورة (1-2), حيث افتتح “الكناري” باب التهديف في الدقيقة (18) بقذفة صاروخية من اللاعب بن يوسف (د 18),  قبل أن يدرك فريق الجنوب الغربي التعادل في الدقيقة ( 44) بواسطة بلطرش  إثر تنفيذ ركنية.

في الشوط الثاني تمكن الزوار من إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب بن يحى (د65) معمقا في ذات السياق جراح ”الكناري”.

و على ضوء هذه النتيجة, ترتقي شبيبة الساورة للمرتبة السابعة (14 نقطة) بينما تجمد رصيد فريق شبيبة القبائل في النقطة الخامسة و محتلا المرتبة ال15 وما قبل الأخيرة.

و كانت الجولة ال 11  قد انطلقت يوم الاربعاء الماضي بتسجيل رباعي المقدمة, شباب قسنطينة, شباب بلوزداد, وفاق سطيف و مولودية الجزائر للفوز أمام على التوالي نجم مقرة (1-0), جمعية الشلف (1-0) و نادي بارادو (3-1) و هلال شلغوم العيد (1-0), علما بأن أندية بلوزداد والوفاق و المولودية نجحت في حصد النقاط كاملة خارج قواعدها.

و إذا كان أبناء “سيرتا” و “العقيبة” يواصلان صراعهما الثنائي في مقدمة الترتيب, فإن الوفاق و العميد سجلا عودة قوية في الجولات الأخيرة بعد بداية موسم محتشمة.

و يبقى أهم إنجاز من نصيب وفاق سطيف الذي فرض هيمنته على نادي بارادو بملعب الدار البيضاء (3-1), مسجلا بالمناسبة فوزه الثاني تواليا بعد المحقق أمام شلغوم العيد (4-0)  في الجولة الماضية .

أما مولودية الجزائر, فقد انتظرت الوقت بدل الضائع لحصد نقاط المباراة أمام مضيفها, هلال شلغوم العيد الذي دافع عن شباكه بكل شجاعة, قبل ان يسقط في الوقت بدل الضائع (90+2) بهدف المنقذ مرزوقي الذي وقع بالمناسبة هدفه الرابع هذا الموسم.

و تأجلت المباراة الأخيرة بين  اتحاد الجزائر-أمل الاربعاء, إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الاتحاد العاصمي في منافسات كأس الكونفدرالية.

النتائج الجزئية و الهدافون

– النتائج الجزئية و الهدافون لمباريات الجولة الـ 11 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس، التي جرت يومي الأربعاء و السبت:

اتحاد خنشلة       : 1 قدور أسامة (د 90+1)

اتحاد بسكرة        :  0

مولودية البيض    : 1  بركات (د 45)

مولودية وهران    : 1   بلعريبي  (د 49)

شبيبة القبائل    :   1  بن يوسف (د 18)

شبيبة الساورة   :  2  بلطرش (د 44), بن يحي (د65)

      مباريات لعبت يوم الاربعاء 9 نوفمبر:

نادي بارادو    :  1  زروقى (د 87 ض.جزاء)

وفاق سطيف   :  3  زعموم (د 37), قندوسي (د 75 ود 90+1)

شباب قسنطينة   : 1 لقجع (د 50)

نجم مقرة          :0

جمعية الشلف    :  0

شباب بلوزداد     : 1 إيوالا (د 73)

هلال شلغوم العيد : 0

مولودية الجزائر  . 1 مرزوقي (د90 + 2)

      مباراة مؤجلة:

أمل الأربعاء – اتحاد الجزائر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى