تحت المجهرفي الواجهةكل الرياضات

الجمعية العامة الانتخابية “المكررة” للاتحادية الجزائرية لكرة اليد: انتخاب طالب كريمة رئيسة جديدة للاتحادية

انتخبت كريمة طالب, رئيسة جديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد, خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة اليوم السبت بقاعة المحاضرات التابعة للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر العاصمة).

و نظمت الجمعية الانتخابية الثانية بعد إلغاء الاتحاد الدولي لكرة اليد , نتائج الجمعية الأولى المنظمة يوم 12 أكتوبر الماضي و المخصصة لاعتماد النصوص الجديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد و التي لم يتم المصادقة عليها من طرف أغلبية الأعضاء (50+1).

و عرفت الجمعية الانتخابية المكررة التي أشرف عليها ممثل الاتحاد الدولي لكرة اليد, التونسي معاذ بن زياد, حضور 113 عضو من أصل 133  يشكلون الجمعية العامة لاتحادية كرة اليد.

و حصلت كريمة طالب رئيسة نادي بومرداس, على 65 صوتا مقابل 44  للمترشح الثاني عبد المجيد بوزيد, فيما ألغيت أربع بطاقات.

وصرحت الرئيسة الجديدة عقب انتخابها قائلة : “أعتقد أن أعضاء الجمعية العامة أكدوا من جديد  دعمهم لترشحي. لم ينتابني أي شك من موقف الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي خلال الجمعية العامة ليوم 12 أكتوبر الماضي.  أتمنى أن أكون في مستوى هذه الثقة”.

بالنسبة للرئيسة الجديدة, “تعيش كرة اليد الجزائرية وضعية صعبة للغاية, مما يتطلب من كل الفاعلين في هذه الرياضة اتخاذ اجراءات عاجلة و في مقدمتها إعادة بعث البطولة الوطنية و كأس الجزائر في أقرب وقت ممكن”.

كما يشكل تكوين المدربين و الحكام من الأولويات الأخرى في سياسة الرئيسة الجديدة لاتحادية كرة اليد حيث تقول في هذا السياق:” يبقى الهدف المسطر, الوصول إلى تكوين كل المدربين من خلال الدورات التكوينية على مستوى كل الرابطات الولائية مع التكفل بقدامى رياضيي النخبة”.

و تنافس مرشحان اثنان على منصب رئيس اتحادية كرة اليد و هما طالب كريمة و عبد المجيد بوزيد. و سبقت الجمعية الانتخابية, جمعية طارئة خصصت للمصادقة على القانون الأساسي  الجديد  للهيئة الكروية التي جرت يوم 9 نوفمبر  بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر).

و تتواصل أشغال الجمعية الانتخابية بالتصويت على أعضاء المكتب الفيدرالي. و ترشح 18 شخصا لمنصب النائب الأول للرئيس (مترشحان)  و منصب النائب الثاني للرئيس (3 مترشحين) , و منصب النائب الثالث للرئيس (مترشحان) ثالث للرئيس, و منصب الأمين العام  (مترشح واحد) و منصب أمين الخزينة (مترشحان).

وتأتي المصادقة على النسخة الجديدة لقوانين الاتحادية الجزائرية لكرة اليد, يوم 9 نوفمبر عملا بتوجيهات الهيئة الدولية و الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد.

يذكر ان الاتحادية الجزائرية لكرة اليد مسيرة منذ 17 سبتمبر 2021 من قبل مكتب مؤقت يرأسه اللاعب الدولي السابق عبد الكريم بن جميل عقب قرار الوقف التحفظي الذي صدر في حق الرئيس السابق حبيب لعبان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى