المنتخب الوطنيتحت المجهرفي الواجهة

الجزائر – موريتانيا (ودية) : “الخضر” من أجل البقاء في نفس الديناميكية

بنية أكيدة في المواصلة على نفس الديناميكية والحفاظ على سلسلة المقابلات دون اي انهزام, يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الموريتاني اليوم الخميس بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة ابتداء من الساعة 45ر20 في لقاء ودي يجدد به “الخضر” العهد بالمنافسة.

فبعد مرور شهرين من انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا-2021 بالكاميرون (المؤجلة الى 2022), يلعب حامل اللقب القاري ثلاث مواجهات ودية لتعويض مقابلتي الجولتين الاولى و الثانية من تصفيات مونديال-2022, المؤجلتين من شهر يونيو الى سبتمبر المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

فقبل التحدي الكبير “للخضر” ضد كل من منتخب مالي يوم 6 يونيو بالبليدة ثم تونس يوم 11 يونيو برادس, يسعى اشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في المحطة الودية الاولى التي تجمعهم بفريق موريتانيا (المركز 101 في الترتيب الأخير للفيفا), الى تحقيق نتيجة جيدة ومن ثم تقليص الفارق الى لقاء واحد فقط عن الرقم القياسي للمقابلات بدون انهزام الذي يبقى بحوزة المنتخب الايفواري ب26 مقابلة.

و كان الناخب الوطني جمال بلماضي قد اكد امس الثلاثاء خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) ان “منتخب موريتانيا ما فتئ يسجل تقدما ملحوظا في السنوات الاخيرة, فهذا الفريق شارك في كأس افريقيا الاخيرة و تعادل مرتين مع المغرب في تصفيات كأس افريقيا 2021 (…) بوسع منتخب موريتانيا ان يخلق لنا عدة صعوبات من منطلق انه سيخوض هذه المقابلة متحررا من اي ضغوطات و سيكون هدفه الاول و الاخير هو لعب مقابلة جيدة و خلق صعوبات للمنتخب الجزائري”.

و استغنى الناخب الوطني عن خدمات القائد رياض محرز والحارس رايس وهاب مبولحي المعفيين من المشاركة في هذه المقابلة, فيما سيغيب مدافع نادي ابها (البطولة السعودية), مهدي طاهرات عن الخرجات الودية الثلاث بسبب الاصابة .

وباستثناء الدعوة التي وجهها لحارس مرمى نادي اولمبي المدية, عبد الرحمان مجادل, جدد بلماضي ثقته في نفس المجموعة, التي عرفت عودة لاعبي نادي نيس (فرنسا) يوسف عطال و هشام بوداوي.

من جهته, يتوقع المدرب الفرنسي لمنتخب “المرابطون”, كورونتان مارتينس, ان تكون المقابلة “شديدة التنافس”, و اوضح انه “يعتز و يفتخر بمواجهة منتخب يضم في صفوفه عناصر تتمتع بمستوى عال و تنشط في اقوى الفرق الاوروبية و اهم من هذا, اننا سنواجه منتخبا توج بلقب كأس امم افريقيا الاخيرة بالطريقة و الاداء (…) الاكيد ان عناصري ستبذل قصارى جهودها من اجل تحقيق احسن نتيجة ممكنة و الاستفادة قدر الامكان من هذه الفرصة للتقدم اكثر نحو الامام”.

للتذكير, تدخل هذه المباريات ضمن البرنامج التحضيري ل”الخضر” تحسبا للدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر-2022, المقرر انطلاقه في شهر سبتمبر حيث يدشن أبطال إفريقيا التصفيات داخل الديار أمام جيبوتي قبل التنقل لملاقاة بوركينافاسو, علما أن المنافس الآخر في المجموعة الأولى هو منتخب النيجر.

تصريحات لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم

فيما يلي تصريحات لبعض لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم, استقتها “واج” يوم الثلاثاء بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), قبيل اللقاء الودي أمام موريتانيا المقرر يوم الخميس (سا 45ر20) بالبليدة:

 –– أندي ديلور (مونبوليي/فرنسا): “حرمت من المشاركة في تربص شهر مارس الماضي بسبب إصابة. اليوم, اعتبر نفسي أسعد اللاعبين بهذه العودة, و سأعطي كل ما لدي للتسجيل و مساعدة زملائي على التسجيل. أديت موسما ناجحا مع فريقي مونبوليي, من أجل الحصول على منصب ضمن المنتخب الوطني. ستكون المباريات الودية القادمة هامة لترتيبنا في تصنيف الفيفا و كسب مكانتي في الهجوم”.

— فريد بولحية (ماتز/فرنسا): “إنه شيء مفرح لما يتم استدعائي للفريق الوطني و الالتقاء مجددا بزملائي في اجواء أخوية. أنا دائما جاهز لمساعدة الفريق و تقديم أفضل ما لدي لإرضاء الجميع و كسب مكانتي”.

— هشام بوداوي (أولمبيك نيس/فرنسا): “أنا سعيد بتواجدي مجددا مع الفريق الوطني. سيكون التنافس شديدا في وسط الميدان مع لاعبين يملكون خبرة كبيرة.

اسعى جاهدا لكسب مكانتي ضمن التشكيلة الأساسية. ستكون المباريات الودية بمثابة تحضيرات لتصفيات المونديال التي تبقى هدفنا الأساسي”.

— عبد الرحمن مجادل (أولمبي المدية): “كل لاعب يحلم بالاستدعاء ضمن الفريق الوطني. لقد عملت كثيرا و ها أنا أكافأ بهذا الاستدعاء. أنا فخور بالانضمام لقائمة اللاعبين الحاضرين في هذا التربص. علي الآن المثابرة في العمل لكسب مكانتي و الاستفادة كثيرا من حراس المنتخب مبولحي, أوكيدجة و دوخة. كل اللاعبين استقبلوني بحفاوة كبيرة و شجعوني على العمل أكثر”.

اللقاءات العشرة الأخيرة للمنتخب الجزائري قبل مواجهة موريتانيا وديا

اللقاءات العشرة الأخيرة للمنتخب الجزائري لكرة القدم قبل مواجهة نظيره الموريتاني وديا يوم الخميس (سا 45ر20) بملعب “مصطفى تشاكر” (البليدة)

29 مارس 2021 بالبليدة (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

الجزائر – بوتسوانا 5-0

الأهداف : ماندي (24), فغولي (57), محرز (63, ضربة جزاء), بونجاح (72),بولحية (87)

25 مارس 2021 بلوزاكا (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

زامبيا – الجزائر    3-3

الأهداف : غزال (19), سليماني (25 و 55)

16 نوفمبر 2020 بهاراري (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

زيمبابوي – الجزائر           2-2

الأهداف : بن العمري (34), محرز (38)

12 نوفمبر 2020 بالجزائر (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

الجزائر – زيمبابوي           3-1

الأهداف : بونجاح (31), فغولي (42), محرز (66)

13 اكتوبر 2020 بلاهاي, هولندا (ودي)

الجزائر – المكسيك          2-2

الهدفان: بن ناصر (45), محرز (67)

9 أكتوبر 2020 بكلاغنفورت, النمسا (ودي)

الجزائر – نيجيريا   1-0

الهدف: بن سبعيني (6)

18 نوفمبر 2019 بغابورون (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

بوتسوانا – الجزائر             0-1

الهدف : بلايلي (14)

14 نوفمبر 2019 بالبليدة (تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021)

الجزائر – زامبيا     5-0

الأهداف : بن سبعيني (43), بونجاح (68, ضربة جزاء و 90), بلايلي (75), سوداني(85)

15 أكتوبر 2019 بليل, فرنسا (ودي)

الجزائر – كولومبيا             3-0

الأهداف : بونجاح (15), محرز (20 و 65)

10 أكتوبر 2019 بالبليدة (ودي)

الجزائر – جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-1

الهدف : سليماني (6)

المجموع – 10 مقابلات: انتصار (6) – تعادل (4) – هزيمة (0)

الاهداف المسجلة : 26 / الاهداف المتلقاة : 9

الهدافون : محرز (6) – بونجاح (5) – سليماني (3) – بلايلي (2) – بن سبعيني (2) – فغولي (2), سوداني (1), بن ناصر (1) – بن العمري (1) – غزال (1) – ماندي (1) – بولحية (1).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى