تحت المجهرفي الواجهةكل الرياضات

البطولة الوطنية للصيد البحري: 36 غواصا من 8 رابطات ينشطون المنافسة بالجزائر العاصمة

– يشارك 36 غواصا بحريا يمثلون 8 رابطات ولائية في الطبعة ال46 للبطولة الوطنية للصيد البحري تحت الماء، يومي الجمعة و السبت بالجزائر العاصمة، حسب ما علم من الاتحادية الجزائرية للانقاذ والاسعاف ونشاطات الغوص البحري.

و اوضح رئيس الهيئة الفدرالية، سمير كريم شواش في تصريح ل”واج”، قائلا : “هذه الطبعة ستعرف مشاركة 36 غواصا مختصا في الصيد تحت المائي، يمثلون 8 رابطات ولائية، على مسافة -في العمق- قد تصل إلى اكثر من 30 مترا، كل حسب طاقته و قدرته على حبس أنفاسه، خصوصا و أن المنافسة لا تستعمل فيها قارورات الأكسجين”.

وكما هو معتاد في مثل هذه المنافسات، فإن الغاية من تنظيم البطولة هي “الكشف عن وجوه جديدة تدعم المنتخب الوطني للصيد البحري تحت الماء”، كما اكد المسؤول الاول للفدرالية الذي اشار الى ان “العناصر المخضرمة مطالبة بالدفاع عن ألقابها التي توجت بها لخمس سنوات متتالية”.

وتجرى المرحلة الاولى من البطولة يوم الجمعة بالمنطقة البحرية للصيد، “جومبار” بتمنتفوست على مستوى المدرسة الوطنية للرياضات المائية وتحت المائية ببرج البحري، على ان تنشط المرحلة الثانية يوم السبت بكيتاني بباب الوادي.

جدير بالذكر ان تقييم المتنافسين سيكون حسب وزن السمكة المصطادة و عدد الأسماك التي سيقوم كل متنافس باصطيادها، علما ان نوع السمك المصطاد و وزنه سيعود للاختيار الشخصي لكل متنافس، حسب نفس المتحدث.

الرابطات المشاركة في البطولة هي : وهران، الجزائر، عنابة، سكيكدة، الشلف، تلمسان، تيبازة و البليدة، بالإضافة الى عناصر من القوات البحرية.

ويشرف على التأطير التقني لهذا الموعد الرياضي كل من اللجنة الوطنية للصيد البحري، اللجنة الوطنية للتحكيم ومدير المنافسة، بينما الاطراف التي تساهم فيه فتتمثل في وزارة الشباب والرياضة، رابطة ولاية الجزائر للانقاذ والاسعاف ونشاطات الغوص البحري، حراس الشواطئ والحماية المدنية.

وخاض المشاركون قبل ذلك تصفيات جهوية للوصول إلى المرحلة النهائية والتي ستسفر عند نهاية البطولة، عن أسماء تشكيلة الفريق الوطني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى