تحت المجهرفي الواجهةكل الرياضات

البطولة الوطنية لفئة الأصاغر : ترقب مشاركة قرابة 800 متنافس في الرياضات الفردية

ينتظر مشاركة ما يقارب 800 رياضي منهم 200 فتاة، في البطولة الوطنية لفئة الأصاغر للرياضات الفردية، يومي 25 و 26 يوليو الجاري، حسبما علم يوم الخميس من الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية.

و الرياضات الفردية المعنية بهذه البطولة هي: العاب القوى- مصارعة، تايكواندو، جيدو، كاراتي دو، تنس الطاولة الشطرنج.

وتحتضن مدينة بجاية كل من منافسات الكاراتي دو، الجيدو والمصارعة، فيما تجرى منازلات التايكواندو بباتنة، أما تنس الطاولة فستقام بعين الدفلى.

وكانت مسابقات العاب القوى والشطرنج قد جرت قبل أيام بالجزائر العاصمة تزامنا والاحتفالات المخلدة لعيدي الاستقلال والشباب المصادفة ليوم 5 يوليو 1962.

وتهدف الفيدرالية من خلال هذه المنافسات “انتقاء أحسن العناصر تحسبا للمشاركة في الألعاب العالمية المدرسية المقررة بالعاصمة الصربية بلغراد من 11 إلى 19 سبتمبر القادم” حسبما أفادته الهيئة.

يشار الي أن الاتحادية تنظم حاليا المهرجان الوطني للمدارس الابتدائية في الرياضات الجماعية بمدينة تيبازة  (13-19 يوليو) في كل من اختصاصات: كرة القدم- كرة السلة-كرة اليد-الكرة الطائرة، بمشاركة 600 متنافس منهم حوالي 200 فتاة، يمثلون الجهات الوطنية التسعة (الجزائر العاصمة- البليدة-تيسمسيلت-سيدي بلعباس-سعيدة-سطيف-قسنطينة-عنابة-الأغواط) والجنوب الكبير إضافة الى الولاية المنظمة.

وكانت الهيئة الاتحادية قد نشطت، من 4 إلى 10 يوليو بمدينة جيجل، المهرجان الوطني للمدارس الابتدائية في الرياضات الفردية، وهي: كيدس ألتليتيكس (ألعاب القوى للصغار)، تنس الطاولة، الكاراتي دو، جيدو والشطرنج.

وفضلا عن  البعد التاريخي لهذه التظاهرة، من خلال الاحتفاء بعيدي الاستقلال والشباب، فإن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو “السماح للاتحادات الرياضية الاخرى باكتشاف المواهب الشابة وابطال المستقبل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى